أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

7 أطعمة ضارة وسامة للقطط والكلاب إحذرها

7 أطعمة  ضارة وسامة  للقطط والكلاب إحذرها


 يوجد أطعمة سامة وضارة للقطط والكلاب ولذلك يجب الإهتمام بدرجة كبيرة وتوخي الحذر بشأن ما تقدمه لحيوانك الأليف، في

 السطور القادمة سنذكر أخطر الأطعمة التي يجب تجنبها في النظام الغذائي الخاص بأليفك.

مكونات غذائية مضرة للحيوانات الأليفة

العظام

علي عكس الشائع الإعتماد على العظام في النظام الغذائي لأليفك خصوصا المطبوخة أمر سئ وخطير وقد يترتب عليه مشاكل تتدرج في خطورتها، بداية من الإمساك وحتى حدوث ثقب وجروح في الجهاز الهضمي وهذه المشكلة قد تتسبب في خضوع الأليف لجراحة عاجلة وقد تنهي حياته.

الشكولاتة

الشكولاتة مكافأة لذيذة بالنسبة للإنسان، على عكس الحيوانات الأليفة، فمشاركة الشكولاتة مع حيوانك الأليف قد تتسبب في تعرضه للفشل الكلوي وغيرها من المشاكل التي قد تنهي حياته وخصوصا مع تكرار هذا الفعل.


الثوم والبصل 

الثوم والبصل من أكثر المكونات المشتركة في غذائنا اليومي ولذلك يجب تجنب مشاركة أي وجبات تحتوي على البصل والثوم مع أليفك، يرجع ذلك إلى كونهما يتسببان في تدمير خلايا الدم الخاصة بالحيوانات الأليفة وغيرها من المشاكل التي قد لا تظهر في الحال ولكن قد تتسبب في تسمم الأليف بشكل مأسوي.

المكسرات

المكسرات من الأطعمة السامة التي لا يجب تقديمها لأليفك ولا حتى بكميات صغيرة، لأنها قد تتسبب في مشاكل كبيرة في الجهاز العصبي ويمكن أن يظهر على أليفك نوبات تشنج.

 العنب

على الرغم من أنه يمكن تقديم بعض أنواع الفاكهة بشكل آمن لحيوانك الأليف، إلا أن العنب يعتبر طعام سام له والمثير للإهتمام هو أن الزبيب أيضا من الأطعمة السامة والتي قد تتسبب في فشل في الكبد والكلى للقطط والكلاب.

البذور

البذور الخاصة بالفاكهة التي يمكن أن تتسبب في سد مجرى التنفس أو إنسداد الأمعاء مثل بذور الخوخ والأفوكادو.
البذور الغذائية كالذرة، الذرة في حد ذاته قابل للهضم من قبل القطط والكلاب لكن القطعة الصلبة التي تحمل حبوب الذرة  قد تتسبب في إنسداد الأمعاء.

السكر

من الأطعمة المضرة للحيوانات الأليفة ولكنها ليست سامة، ضرر السكر يتمثل في مشاكل كبيرة في التغذية والوزن الزائد للحيوانات الأليفة بجانب مشاكل في الهضم.

تعليقات