أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

4 أشياء تحدث عند تقديم اللبن لقطتك لا تفوتك

4 أشياء تحدث عند تقديم اللبن لقطتك لا تفوتك

قد ترتبط فكرة تقديم اللبن أو الحليب  للقطط في أذهان الكثير من مربي القطط، خصوصا وأنه محبب للقطط وقد تلاحظ إستمتاع قططك به عندما تقدمه لها، ولكن يظل السؤال الأهم هل اللبن مفيد للقطط؟ وهل يمكن للبن أن يمرض قططتك؟ 

أم أن القطط تعاني من عدم تحملها للاكتوز الموجود في اللبن؟ لمعرفة إجابة هذه الأسئلة هذا المقال لك وسنجيب عن جميع هذه الأسئلة في السطور القادمة.

أسئلة شائعة عن تقديم اللبن للقطط

هل تقديم اللبن يفيد قططك؟

الإجابة المختصرة لهذا السؤال هي لا، فاللبن ليس خيار غذائي جيد تقدمه لقطتك،وذلك لأنه مع تقدم عمر القطط تفقد الإنزيم المسؤول عن تكسير سكر اللاكتوز الموجود في الحليب في حالة مشهرة تصيب البشر أيضا وهو عدم تحمل اللاكتوز أو lactose intolerence.

 ما هي أعراض عدم تحمل اللاكتوز في القطط؟

كما ذكرنا فاللبن أو الحليب يسبب خلل في الجهاز الهضمي لدى القطط، الأمر الذي قد يتسبب في ظهور بعض الأعراض المقلقة والمؤلمة لقططتك مثل:
  • تقلصات وألم في البطن.
  • إنتفاخ في البطن ويظهر في شكل كبر حجم البطن.
  • قد يتسبب في القئ لقطتك.
  • قد يصاحب هذه الحالة الإسهال.

هل كل القطط مصابة بعدم تحمل اللاكتوز؟

الإجابة لا ولكن هذا لا يعني أنه يفضل تقديم اللبن لها، لأن اللبن يحتوي على نسبة من الدهون الأمر الذي قد لا يكون مفيد لكثير من القطط والتي قد يعرضها لبعض المشاكل منها مشاكل السمنة التي يعاني منها عدد كبير من القطط.
إذا كانت قطتك لا تعاني من حساسية اللاكتوز وتريد تقديم اللبن لها  يمكن تقديم كمية بسيطة جدا لا تتعدى المعلقة مرة أو مرتين بالإسبوع.

هل يمكن تقديم اللبن للقطط الصغيرة؟

القطط الصغيرة تستطيع هضم االاكتوز ومع ذلك لا يفضل تقديم اللبن العادي أو لبن الأبقار لهم ويكون لبن إناث القطط هو الخيار الصحي والمثالي لهم.
في حالة وفاة أم القطط الصغيرة أو العثور على قطط يتيمة صغيرة وتريد إطعامهم فلحسن الحظ تم معالجة أنواع لبن تناسب وتشابه لبن إناث القطط، يمكنك العثور عليه في المحلات الخاصة ببيع مستلزمات الحيوانات الأليفة والعيادات البيطرية.

تعليقات